المستويات ال ٥ في القياده

المستويات ال ٥ في القياده . تتعلق القياده بمقدار تأثيرك بالمحيطين بك على كافة المستويات الاداريه بالمؤسسه، ولا وجود لقياده بدون تأثير.

و السؤال المهم من جميع القيادين..كيف أرفع مستوى تأثيري بالمحيطين؟ برفع مستوى العلاقه الايجابيه معهم.

سنتطرق الآن الى ال ٥ مستويات في القياده “Leadership” :

١. المستوى الأول  : المنصب “Position” ، يمنح لك من قبل المؤسسه كوظيفه و تمنح فيه مزايا اداريه “Rights“. و فيه يتبعك الموظفين لأنه يجب أن يتبعوك بحكم المنصب.

٢. المستوى الثاني : الصلاحيات “Permissions” ، و هو مستوى يعتمد على علاقاتك مع الموظفين للتأثير فيهم “Relations“. و فيه يتبعك الموظفين لأنهم يريدون أن يتبعوك.

٣. المستوى الثالث : الإنتاجيه “Production” ، و هو مستوى يعتمد على الإنجازات الإيجابيه التي حققتها للمؤسسه و تكون جليه للموظفين “Results“. و فيه يتبعك الموظفين لأنهم يحترمونك و يقدرون انجازاتك.

٤. المستوى الرابع : تطوير الموظفين “People Development” ، و هو مستوى يعتمد على التطورات الإيجابيه التي حققتها للموظفين “ٍReproduction“. و فيه يتبعك الموظفين تقديرا لتطويرك لهم و لمهاراتهم.

٥. المستوى الخامس : الشخصيه “Personhood” ، و هو مستوى يعتمد على شخصية القائد و ادائه في المستويات من الثاني للرابع “Respect“. و فيه يتبعك الموظفين ما هو أنت. و ما تمثله.

المراجع : 5 Levels of Leadership / John Maxwell

Bashier Awny ElhafyLeadershipPeople DevelopmentPermissionsPersonhoodPositionProductionRelationsRespectResultsRightsالإنتاجيهالشخصيهالصلاحياتالمستويات ال ٥ في القيادهالمنصببشير عوني الحافيتطوير الموظفينمزايا اداريهٍReproduction
تعليقات (0)
أضف تعليق